احدث الموضوعات

حقيقة الجسر البرى الذى يربط بين مصر و السعودية

حقيقة الجسر البرى الذى يربط بين مصر و السعودية


مشروع جسر بري بين مصر والسعودية أو جسر الملك سلمان هو مشروع إنشاء جسر بري يربط بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية. يسمح بمرور السيارات، مع 

سكة قطار لنقل البضائع والركاب. ويربط بين شمال غرب السعودية في منطقة تبوك الواقعة على البحر الأحمر بمحافظة جنوب سيناء في شمال شرق مصر، ويمر بمدينة شرم الشيخ المصرية.من المتوقع أن يستغرق بناء الجسر الذي ستموله الحكومة السعودية حوالي 5-8 أعوام بتكلفة متوقعة تتراوح بين 4-5 مليارات دولار (18.7 مليار ريال تقريباً)، كما يتوقع أن يصل طول الجسر بين 7 إلى 10 كم. وبجانب الممرات الخاصة بالسيارات والشاحنات، وسيحمل الجسر سكة قطار شحن. ولا يعد الجسر رابطا بين المملكة ومصر، وحسب بل إنه يربط كذلك قارتي آسيا بأفريقيا. و يمثل الجسر فائدة اقتصادية للبلدين إذ سيبلغ حجم التجارة السنوي المتوقع من الجسر يبلغ 200 مليار دولار سنويا.

ينتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يزعم ناشروه أنّه لجسرٍ يربط بين السعوديّة ومصر. بدأ تداول هذا المقطع في العام 2018 وقد نفت السلطات المصريّة والسعوديّة صحّته آنذاك، لكنّه عاد للانتشار مؤخراً. هذه اللقطات المتداولة هي في الحقيقة لمشروع بناء جسر الشيخ جابر الأحمد في الكويت.

المصادر

  ويكيبيديا

 فرانس برس

ليست هناك تعليقات

Recent in Sports